close
استبعاد المعلمين من وضع درجات الطلاب في الأنشطة

اشتكي العديد من أولياء الأمور من النظام الجديد للدرجات الذي تم تطبيقه والذي  يضع  75 من درجات الطلاب في يد المعلم، وقالوا أن هذا سوف يجعل لأصحاب النفوس الضعيفة مدخلا للتحكم في الطلبة وأولياء الأمور وفرض الدروس الخصوصية عليهم من خلال هذا المنفذ.


وفي هذا الصدد قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الأنشطة ومشاركات الطلاب لن يحصل على درجات لها خلال الفترة الحالية.


جاء هذا خلال تصريحات صحفية اليوم واصفا هذه المشكلات بأنها بعض المشاكل الموروثة والتي يسعى التعليم إلي التخلص منها أولا.


واستطرد السيد الوزير موضحا أن قياس مستوى الطالب فى الأنشطة يتم بواسطة العنصر البشرى، الأمر الذى يتطلب ضرورة استعادة الثقة الكاملة فى العنصر البشرى،  موضحا أن الوزارة سوف تضطر لتأجيل وضع درجات للأنشطة، واللجوء لحل عمل امتحانات بلا عنصر بشرى.
تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    السيد الأستاذ الدكتور وزير التعليم / حضرتك أكملت تعليمك الأبتدائى و الأعدادى و الثانوى والجامعى فى مصر فهل كان جميع من علموك طول فترة تعليمك منعدمى الضمير و لصوص . رفقا بالمعلمين الذين لم يحصلوا على علاوة 10% زيادة فى أساسى الراتب منذ يوليو الماضى . مرتباتهم منذ 2014 تنقص ولا تزيد . لم تحتسب ترقيات نصف مليون معلم إلا على المدرس بوك فقط .لازلنا نعمل فى صمت محملين بواجبات فوق طاقاتنا .فقط قل كلمة شكر لمن علموك كيف تكتب أ ب ت . لا أعتقد أنك منذ ولدت كنت متعلم وحاصل على الدكتوراة .لا داعى للرجوع عن 90% من قراراتك .

  • 👤 Unknown

    موضوع النشاطات ده مالوش اي لازمه يبقي كويس لو الطفل أتعلم النشاط من مدرسه الفصل وتم عمل النشاط يإيدي الطلاب وليس من خلال المكتبات و أولياء الأمور لو سمحت إلغاء موضوع النشاطات آو علي الاقل منع وجود درجات عليها